24‏/07‏/2012

إيران: حلفاء سوريا الكبار لازالوا على الحياد

هذا الخبر إهداء لأهلنا المؤمنين الصابرين في البحرين الجريحة وكل المؤمنين في المنطقة:

إيران: حلفاء سوريا  الكبار لازالوا على الحياد  هدد مسؤول عسكري إيراني "الدول العربية العميلة لأميركا وإسرائيل" بأنها ستتلقى ضربة كبيرة من حلفاء سورية، إذا ما دخلوا المعارك الدائرة حاليا.
ونقلت وكالة "مهر" عن مساعد قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري قوله إن "أميركا والدول العميلة لها تقوم بتنفيذ مشروع حرب على الشعب والحكومة في سورية وذلك بمساعدة الدول الأوروبية وبعض الدول العربية في المنطقة".
وأضاف أن "حلفاء سورية الكبار لم يدخلوا الساحة لصالح سورية حتى الآن ولكن إذا ما دخلوا فإنهم سيوجهون ضربة كبيرة لأعداء سورية، لاسيما إلى الدول العربية العميلة لأميركا والكيان الصهيوني".
واعتبر أن الحرب ضد سورية لن تحقق نتائجها، وتوعد بهزيمة الذين يشنون هذه الحرب هزيمة نكراء، قائلا إنهم "لا يستطيعون حتى الآن القيام بفعل شيء سوى التفجيرات وترويع الناس والحرب النفسية ضد الشعب السوري".
وأشار إلى أن "الوضع الآن يميل لصالح سورية" متوعدا "بتطهير البلاد من رجس الإرهابيين وستقوم القيادة في سورية بتلقين الأعداء درسا لن ينسوه أبدا

لقاء ناصر قنديل على الإخبارية السورية 23/7/2012


23‏/07‏/2012

لاريجاني: الدعوات للتدخل العسكري في سورية خارج إطار مجلس الأمن سيكون ثمنها غاليا

تصريح خطير جدا للاريجاني يقول فيه بما معناه ضرب سورية بدون مسوغ قانوني وقرار أممي يعني إعطاء الذريعة لإيران وحلفاءها لإستخدام نفس السلاح والذريعة للتدخل في مناطق أخرى بالمنطقة بدون الرجوع لمجلس الأمن.

 لاريجاني: الدعوات للتدخل العسكري في سورية خارج إطار مجلس الأمن سيكون ثمنها غاليا جهينة نيوز:
حذر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني من أن محاولات العديد من الدول للدفع باتجاه تدخل عسكري في سورية خارج إطار مجلس الأمن الدولي تعد بمثابة ترخيص لتكرار هذا الأمر من قبل دول أخرى والقيام بمثل هذا التصرف سيؤدي إلى انتشار تداعياته للدول المجاورة والتي عليها ألا تتوقع أنها ستنعم بحدود هادئة مع سورية.
وقال لاريجاني في تصريح لقناة العالم الإخبارية مساء أمس "أعتقد أن دعوات الكثير من دول المنطقة وخارجها إلى التدخل العسكري في سورية خارج إطار مجلس الأمن سيكون ثمنها غاليا جدا لهذه الدول لأنها تعطي الإذن لكل الدول للقيام بتجاوزه".
وحذر من أنه في حال لم يتمكن بلد من الحصول على موافقة من مجلس الأمن ويعطي لنفسه الحق في القيام وبالمشاركة مع دولتين أخريين بالهجوم على سورية فهذا معناه بأنه يحق لكل الدول القيام بهذا الأمر وبالتالي حصول ساحات معارك وإرادات مختلفة مؤكدا أن مثل هذا التدخل العسكري بدلا من أن يحقق الهدوء للشعب السوري سيجعل من هذا البلد ساحة للصراع بين القوى وسيتحمل الشعب السوري الضرر الأكبر.
وأوضح أن سورية بلد في محور المقاومة والدول التي تسعى إلى تخريب سورية لا تسعى إلى إصلاحات واقعية لكنها تحاول استغلال الفرصة للتخلص من محور المقاومة مشيرا إلى أن إيران لا تستطيع أن تغمض أعينها عن التآمر الأجنبي والذي أصبح أكثر وضوحا.
وأشار إلى أن ردة فعل الدول بالنسبة للتفجير الإرهابي الأخير في مبنى الأمن القومي بدمشق وطريقة تصرفها كانت مثيرة جدا حيث لم تدن اميركا وبريطانيا والدول الغربية هذا العمل الإرهابي كما أظهروا ارتياحهم بأن زمن تغيير النظام في سورية قد حان ويجب أن تتخذ خطوات في مجلس الأمن.
وأشار لاريجاني إلى بعض النقاط في مواقف وتصريحات المسؤولين الغربيين التي تشير إلى أن حادث التفجير الإرهابي في مبنى الأمن القومي كان مخططا له من قبل حيث تم تجميع كل الإرهابيين في دمشق وإيجاد اضطرابات في أكثر من نقطة في العاصمة وبعد القيام بهذا العمل الإرهابي وضع الملف السوري على طاولة مجلس الأمن للقول إن الوضع مشوش ومضطرب والأمور منتهية.
وأوضح أنه بنظر أميركا فالإرهاب والإرهابيون منهم السيئ ومنهم الجيد وليست كل الأعمال الإرهابية سيئة ولأن العمليات الإرهابية في دمشق تتناسب وإرادتهم فهي جيدة موضحا أنه عندما يستهدف الإرهاب مصالح أميركا فإنهم ينزعجون كثيرا.
وقال لاريجاني" العديد من دول الخليج التي لا توجد فيها أدنى معايير الديمقراطية ولا حتى اهتمام برأي الناس فيها لا يزالون إلى الآن يقدمون الأموال والسلاح والإمكانات إلى المجموعات المسلحة في سورية .. دول أغلبها صغيرة جدا وحتى في بعضها قيادة النساء للسيارات ممنوعة وهذه الدول لاتملك أي ميزة ديمقراطية لكنها تعطي المال والسلاح والإمكانات".
وأضاف" في أي دولة يجب تأمين الأمن أولا ومن ثم القيام بالإصلاحات السياسية وبعد سنة ونصف السنة مما يحدث في سورية تبين أن تلك الدول التي تدعو إلى الحرية والديمقراطية في سورية تسعى إلى هدف آخر وهي ليست مهتمة برغبات الشعب السوري".
ولفت رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران إلى أنه في العراق وعلى الرغم من وجود 140 ألف جندي أميركي هناك لم يسمع في هذا البلد خلال خمسة أعوام مضت سوى أصوات الانفجارات معربا عن اعتقاده بأنه إذا توفر الأمن في سورية فسيتم إنجاز الإصلاحات لكنهم لا يتركون مجالا لهذه التجربة إن تحدث.
وأشار لاريجاني إلى أن المعارضة في سورية لا تملك وضعا مستقرا وهي أحزاب مختلفة ولا يمكن التحدث عن منظمة واحدة لهم والتحريض من قبل بعض الدول منع حصول حوار بين الحكومة والمعارضة حول الإصلاحات موضحا أنه لو تمكن مبعوث الأمم المتحدة كوفي عنان في إطار مهمته الدولية من إجراء حوار مع المعارضين فإن إيران ستقدم المساعدة في هذا الموضوع.
وأكد لاريجاني أن من واجب إيران الدفاع عن كيان الأمة الإسلامية وهي تعمل على هذا الأساس وتعتقد أنه مع الزمن سيسقط الستار وستتضح الأمور والآن بعد سنة ونصف السنة أزيحت بعض الستائر وظهر المتورطون وهم إسرائيل والولايات المتحدة وعدد من دول المنطقة بهدف القضاء على المقاومة وليس التعاطف مع الشعب السوري وإلا لما بعثوا بتلك الأسلحة والمتفجرات إلى سورية لقتل الناس بها.
وبشأن التهديدات الإسرائيلية لسورية اعتبر لاريجاني أن هذه التهديدات غير قابلة للتطبيق وأن تدخل الكيان الاسرائيلي في مثل هذه الظروف غير وارد.

إذا هي الحرب قادمة لا محالة

الظاهر أن هناك فعلا ساعة صفر لبدء هجوم شياطين الأرض وشذاذ الأفاق في المنطقة ، ولكنها لم تأتي بعد ، وربما الأيام القادمة تبدأ ساعة الصفر الحقيقية ، ويبدأ معها التغيير الكبير في الخريطة الجيوسياسية بالمنطقة ، وستكون بداية الأمور ظاهرها بأن دول وقوى الممانعة والمقاومة ستكون في حال هزيمة وتراجع ، ولكن سرعان ما ستعود الأمور إلى حقيقتها وتعود دول وقوى الممانعة والمقاومة لأخذ زمام المبادرة والتحكم بالأحداث بل والسيطرة على أجزاء عديدة من المنطقة وستسقط معها بعض الأنظمة في الطريق ، وسوريا بكل تأكيد لن تسقط بالرغم من ضخامة ما يحضر لها ، لكن المتوقع أن دمارا هائلا سيحصل في سوريا وكل الدول المحيطة بها من العراق وتركيا وإسرائيل والأردن ولبنان ، ولن تنجلي المعركة إلا بتغيير كبير في وجه المنطقة وموازين القوى ، وستشهد الأحداث مفاجآت كبيرة جدا ، هذا ماهو متوقع في حال بدء المعركة التي باتت كل أدواتها جاهزة ، لن أضع توقيتا ، ولكني أقول إستعدوا فلم يتبق أي وقت فالموضوع أقرب مما تتخيلون.

نعرف جيدا أن الحروب يسبقها تصعيد في جوانب كثيرة ، أهمها التصعيد الإعلامي لأعلى مستوى ، ومايجري اليوم حرب عالمية إعلامية كبرى ضد سورية وقوى الممانعة والمقاومة ، أيضا إيجاد المبررات القانونية للهجوم قد حصلت فإيران متهمة بالنووي ، وسوريا متهمة بالأسلحة الكيماوية وحزب الله متهم بالإرهاب ، ويجري التصعيد على هذه الملفات بقوة هذه الأيام ، إضافة إلى تصعيد الأعمال الإرهابية الداخلية في كل من سوريا ولبنان ، وبدأت معركة إستخباراتية كبرى لا يعلم بأسرارها إلا الله والمقربون جدا من صانعي القرار ونحن لا نحصل إلا على فتات من هذه المعلومات ، إضافة إلى أن عمليات نشر الفوضى في الداخل ( سوريا لبنان العراق ) تجري على قدم وساق لإضعافها قبل أي مواجهة هو أحد الأدوات التي تسبق الحروب ، فما حصل في سوريا قبل أيام كان أكبر من تفجير وقتل قادة عسكريين ، بل كان مؤامرة كبرى لم يظهر منها إلا القليل من المعلومات ، فهناك أحداث كثيرة حصلت لم يتم تغطيتها إعلاميا كتدخل قوى رسمية إقليمية داخل سوريا بشكل علني ومكشوف وواسع جدا وإنفضح دورها وفشلت مهمتها ، فصار اللعب والعمل على المكشوف وسقطت الشرعية الدولية وغيرها من الأدوات التي يخدعوننا بها ، أما على صعيد إستعداد جيوش المنطقة فهي في حالة إستنفار غير معلنة ، وقد وصلت للمنطقة حاملات طائرات وبوارج حربية وغواصات بأعداد مهولة وغير مسبوقة ، في مشاهد لم تتكرر منذ عقود وكان آخرها خلال الحرب العالمية الثانية.

الدبلوماسية إنتهت والمفاوضات وصلت لطريق مسدود وليس أمام المتصارعين من كل الأطراف إلا فرض حالة أمر واقع على الأرض للحصول على مكتسبات خارج هذه المفاوضات ، وهذه المكتسبات لن تتحقق إلا بالمواجهة المسلحة والإنقلابات والأعمال الحربية والعسكرية ، وهذا يعني الحرب بشكل رسمي .

إذا كل هذه الأعمال لن يقوم بها شياطين الأرض من حرب إرهابية وإعلامية وإستخباراتية وإيجاد ذرائع كاذبة فقط لتضليل العالم بدون الحصول على مكتسبات ، فهذه المكتسبات لن يحصلون عليها بهذه الأدوات فقط ، ولا بد لهم من الحرب حتى يحصلوا على مكتسبات على الأرض ، إذا فالحقيقة أن ما يجري الأن عملية كبرى تجري وتمهد للحرب بكل تأكيد.

22‏/07‏/2012

ملامح الهلال السفياني تتضح وتقترب من الإكتمال


قلعة الروضة بمنطقة دير الزور بسوريا ( قرقيسيا قديما )

 
مشاهد حرب قرقيسيا المشهورة والتي ستقع في سوريا بدأت ملامحها بالتشكل ، فحسب الروايات أن هناك حربا تقع مابين الجيش العراق والأكراد ويهلك فيه عدد كبير من الجنود ، ثم يدخل الأكراد طرفا أساسيا في حرب قرقيسيا المنتظرة إلى جانب القوات الغربية والقوات التركية وقوات السفياني ، فالأن الأكراد صاروا رسميا يتدخلون في شؤون سوريا ، وتركيا والغرب معروف موقفهم العلني منذ بداية المؤامرة ضد سوريا ، إذا سيتبلور موقف الأكراد المعادي لسوريا بشكل أكبر خلال الفترة القادمة وسيدخلون في حرب مباشرة مع الحكومة المركزية في العراق ، ولم يتبق إلا ظهور السفياني ليحكم دمشق ثم ينتقل لاحقا للحرب في منطقة قرقيسيا ، وتع قرقيسيا اليوم في منطقة الروضة في محافظة دير الزور وتشرف نهر الفرات وتحديدا مقابل مصب نهر الخابور في نهر الفرات ، وهي مقابل محافظة نينوى العراقية.

تابع الخريطة والصور على الرابط التالي:
http://www.panoramio.com/photo/1839918

وستحصل مستقبلا حربا ضخمة جدا في هذه المنطقة يهلك فيها الكثير من أعداء الله ولن يتبقى فيها إلا القلة القليلة جدا من مجرمي السفياني الذي سيأخذهم بعد ذلك ليدخلوا العراق ،  ومن أهم الأحداث التي ستحصل في حرب قرقيسيا هو خلال بداية حرب قرقيسيا ينحسر الفرات فينكشف لهم جبل من ذهب ، وهذا الأمر يجعل الظالمين يزيدون في حربهم ويقتلون بعضهم طمعا في هذا الذهب ، وعندما تضع الحرب أوزارها يكون قد هلك أكثرهم ولم يتبق إلا القليل منهم فيفاجئوا بأن الذهب الذي تقاتلوا عليه إختفى ، وحسب الروايات المقدسة بأن هذا إبتلاء إلاهي لهم وقد حذرتنا الروايات بأن من يحضر هناك أن لا يمد يده إلى شيء من هذا الذهب ، وقد فسر بعض المؤمنين أن الذهب ربما يكون نفطا وأنا أؤكد بأنه ليس نفط فلو كان نفط فلن يحذرنا أئمتنا من أخذ النفط لأننا لن نستفيد من أخذ نفط غير مكرر ومصفى بل الصحيح أنه جبل من ذهب ، عموما هذه الحرب يموت فيها خلق كثير من أعداء الله والإنسانية ، وعلى أثرها تضعف قوة السفياني بشكل كبير جدا وهي القوة التي يرسلها للعراق وتقوم بمجازر هناك قبل أي يقضى على معظمها لاحقا ولا يعود منهم لدمشق إلا القليل جدا ، نعود الأن مرة أخرى للأكراد ، فحسب الروايات أن الأكراد يدخلون في حرب مع العراق ويهلك في هذه الحرب مائة ألف جندي من الطرفين ، واليوم بدأت بوادر الخلاف الكبير بين العراق والأكراد تتصاعد لأسباب كثيرة وكبيرة تبدأ بالنفط ولا تنتهي بالمشاكل الأمنية وتحالف الأكراد مع إسرائيل ، فهل نحن نقترب الأن من حرب العراق مع الأكراد؟، علما بأن الأكراد هددوا بشكل غير مسبوق في الفترة الحالية بإنفصالهم عن العراق ، وبيعهم النفط عن طريق تركيا بشكل منفصل عن الحكومة العراقية بداية إنفصالهم ، فمسألة الهلال السفياني القادم غير مقتصرة على ما يجري في سوريا فقط ، بل تشمل ما يجري في محيط سوريا من فلسطين المحتلة وتركيا والأردن ومصر والعراق وكردستان وإيران ودول الخليج ، والروايات والأحداث التي أخبرنا بها أهل البيت عليهم السلام كثيرة حول ما يقع قبيل ظهور علم السفياني اللعين وبعد ظهوره ، فأستطيع القول الأن بأن الأمور في المنطقة كلها تتحضر بشكل لافت وغير مسبوق للتهيأ لبناء الهلال السفياني اللعين ، فمصر وسيناء باتت شبه مكتملة والوضع التركي إكتمل والعراق والأكراد بدأ الإكتمال ، والخليج قرب الإنتهاء من إكتمال المشهد ، والأردن إقترب وضعها من الإكتمال ، والناتو موجود في تركيا جاهز بقواته الجوية وقواته البرية وقواته البحرية التي تجمعت بشكل كبير وغير مسبوق خلال الأيام الفائتة أمام سواحل تركيا والتي على أثرها أرسلت روسيا عدد كبير من بوارجها البحرية لحماية سوريا تخوفا من هجوم عليها ، وبالرغم من كل ذلك لازالت أمامنا بعض المشاهد لم تتبلور ولم تجهز بعد ولازالت في طور الإعداد وربما يستغرق ذلك من سنة إلى ثلاث ليظهر علم اللعين السفياني.

الأن ربما البعض يتساءل لماذا أهتم بموضوع السفياني كثيرا؟! .. فأقول بأن متابعة حركة السفياني وما يسبقه تعطينا الفكرة الشاملة لتحصين أنفسنا ضد الفتن التي تمر وستمر بنا في المنطقة ، بل متابعة مسير اللعين يعطينا الإشارة للإبتعاد عن المناطق التي سيقصدها والتوقيت المناسب كذلك ، بل أيضا يجعلنا نسلط الضوء على وصايا أهل البيت عليهم السلام لنا خلال هذه الأحداث وذلك لنحفظ أنفسنا وعيالنا ومالنا ، والأهم من كل ذلك أن السفياني من أهم العلامات المحتومة ، فإذا ظهر تأكدنا بقرب الظهور المقدس والمبارك ، لذلك يجب علينا كموالين أن نثقف أنفسنا جيدا ونعد أنفسنا لعدم الإنزلاق في الفتن لأن الأمور فيها تتشابه علينا وينقلب الحق باطلا والباطل حقا.

خليل المرزوق وأخطر تصريحاته حول الثورة البحرينية


يجب أن تتابعوا هذا التصريح المهم جدا والخطير.

معركة تحرير البحرين قد بدأت

نعرف جميعا أن المعارضة البحرينية لابد لها في يوم قريب جدا أن تطلب الحماية من إيران بشكل إجباري لأن لا أحد بالعالم يقدم لها الحماية ضد المجاز التي يقوم بها النظام والإحتلال ضدها ، بل ستدخل القوات الإيرانية لداخل السعودية ، وهذا الأمر لم يعد سرا اليوم فتصريحات المسؤولين الروس أشارت لذلك بكل صراحة وشفافية وبشكل مباشر ، حتى أن المحامي الكويتي خالد الشطي أشار لذلك صراحة ، واليوم المعارضة البحرينية بصدد التصعيد الكبير جدا ضد النظام لأن الإشارات جائتها من الغرب بأنهم رفعوا الغطاء عن النظام ، وحصلت المعارضة على دعم سياسي كبير من روسيا والصين وإيران ، ولذلك سيتم فتح باب المقاومة في البحرين ، وبكل تأكيد النظام سيقوم بالتصدي للمقاومين وللشعب البحراني بشكل هستيري وجنوني وستضطر إيران للتدخل لطرد القوات المحتلة بل ستطاردهم لداخل السعودية ، وأمريكا أدركت أنها لا تستطيع ترك المسألة البحرينية لما بعد حسمها المجنون في سوريا وبدأت ترضخ للتنازل عن البحرين وهي مجبرة لا مخيرة وأي مغامرة في البحرين ستؤدي بها إلى كارثة تدمر كل قواتها في المنطقة وتخرجها منها نهائيا ، لقد بدأت لهجة المعارضة البحرينية تتغير ، وستزداد عنفا وقوة خلال الفترة القادمة وبشكل صريح وشفاف ضد حكم آل خليفة ، وقد أدرك آل خليفة أنهم يباعون الأن  ، لهذا هم صعدوا ، وسيصعودن أكثر في الفترة القادمة بشكل إنتقامي قبل الهروب ، وهم الأن يبحثون عن ملاجيء خارج البحرين يلجؤون إليها بعد الهروب ، حتى أن بعضهم بدأ يشحن أغراضه الشخصية وأمواله ، وبالنسبة للأموال أشارت مصادر عديدة بأنهم يقومون الأن يتهريب سيولة ضخمة للخارج.

عندما تحدثنا قبل سنة بهذا الكلام في شبكة هجر إستنكر البعض علينا هذا الكلام وتعرضنا للهجوم ، واليوم لم أعد أنا من أقول ذلك ، بل سياسيين ومسؤولين وإعلاميين يتحدثون صراحة بما سيجري ، وعليكم الأن بمتابعة قيادات المعارضة البحرينية وتصريحاتهم التي إختلف مضمونها ونبرتها بشكل كبير جدا وستتغير جذريا خلال الفترة القادمة ، ولا تتفاجؤوا بأن باب المقاومة في البحرين ضد النظام سيفتح على مصراعيه ، فشهر رمضان شهر حاسم في تاريخ الثورة البحرينية ولن تنسوه.

سأطرح اليوم بإذن الله بعض الوصايا للمؤمنين في البحرين والمنطقة الشرقية ليكونوا مستعدين للمرحلة القادمة.

آن الأوان وحانت ساعة الحقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا أبا القاسم محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين ، أما بعد أيها المؤمنون الصابرون المظلومون في كل المنطقة ، لقد آن الأوان للأحداث الكبرى وآن الأوان للصيف الساخن الذي تحدثت عنه وكررته منذ شهور ، لقد آن أوان تحرير البحرين والمنطقة الشرقية ، لقد آن أوان المواجهة الضخمة ما بين إيران وسوريا وحزب الله والعراق ضد أمريكا وإسرائيل والغرب ودول الخليج ، لقد آن أوان هزيمة أمريكا والغرب في أفعانستان بالضربة القاضية ، لقد آن أوان الوقت الذي تخلو منه دول الخليج من الوجود الأجنبي من مقيمين وقوات ، لقد آن أوان أن تعود اليمن لأصالتها الحقيقية وقوتها العقائدية المؤمنة ، ستنشب النيران في المنطقة كلها ، وربما تستمر المسألة لمدة ثلاثة سنين ستستمر فيها الحروب بكل أنواع الأسلحة وعلى رأسها الأسلحة النووية ، لتنتقل لاحقا لحرب عالمية لم ترى لها البشرية نظير من قبل ، وستتصاعد شيئا فشيئا ، فليكذبني من يريد ولا تأخذوا بكلامي هذا أبدا ، ولكن أقول إنتظروا الأحداث ، لقد صارت المنطقة إلى برميل بارود برا وبحرا وجوا ، وهي في تزايد وتصاعد بوصول البوارج وحاملات الطائرات ، لقد بدأت ساعة الصفر بمقتل القيادات العسكرية في سوريا ، وبدأت الحرب الإستخبارية العالمية تضرب شرقا وغربا بعض هذه العمليات يعلن عنها وما لا يعلن أكبر بكثير ، وبدأت الحرب العالمية الإعلامية الغير مسبوقة ضد سوريا وشيئا فشيئا ستنتقل لأبعد من سوريا ، ما كنت أقوله وألمح إليه سابقا صار يتحدث به اليوم أكبر وأشهر السياسيين والإستراتيجيين والإعلاميين بشكل صريح وعلني ، لقد تحدثت سابقا عدة مرات عن شهر رمضان ولمحت لهذا الشهر في عدة مواضيع بدون أن أوضح أو أفصل ، ألم تسألوا نفسكم عن سبب إصرار ورفض وتصريح روسيا على أي قرار يتخذ خارج نطاق مجلس الأمن بل وتكرار تحذيرها ، فماهو هذا القرار الذي تحذر منه روسيا ، ولماذا ظهر السيد حسن قبل أيام وفضح مسألة الضربة الجوية الإستخباراتية الإسرائيلية الفاشلة في بداية حرب تموز ولماذا هددهم بالمفاجأة الكبرى؟ .. ولماذا صعد الأستاذ خليل المرزوق المساعد السياسي لأمين عام الوفاق بالبحرين وتحدث بالمحضور وهدد النظام وحذره أن لا يمس القرى والناس إذا تغيرت الأوضاع الأقليمية وأنخدع النظام بها وحسبها لصالحه ، وتحدثت بشكل مباشر بأن النظام البحريني لم يتبقى له إلا شهور قليلة ، وعندما تتحدث روسيا بأن معركة الحسم قد بدأت وتعني الحسم العالمي بموضوع إدارة العالم ، أيضا إعلان إيران عن إكمالها النصاب لتشريع قانون إغلاق مضيق هرمز في خذه الفترة الدقيقة جدا ، نعم لقد فشلت خطة لحظة الصفر الأمريكية الصهيونية في سوريا والتي كانت تهدف لأقتطاع أجزاء من سوريا وضمها لتركيا وإقليم كردستان وإقامة مناطق تحت واسعة تحت نفوذ الجيش الخر وإثارة الفوضى في حلب ودمشق ، وبدأت خطة نقطة الصفر السورية الإيرانية المقاومة في لبنان وفلسطين ، لقد سلمت أمريكا بأن البحرين خرجت من تحت سيطرتها وبأن السعودية تلحقها على الأبواب وسلمت بأنها لن تستطيع حمايتهم بعد اليوم طبعا هي لا تستطيع أن تقول ذلك للسعودية ، ولكن البحرين صار أمرها خارج سيطرة نظامها وخارج سيطرة السعودية وأمريكا نفسها ، فالبحرين اليوم ملفها ساخن ويتصدر المفاوضات مابين الدول العظمى ، فسوريا إنتصرت في أهم جولة مرت بها حتى الأن بالرغم من الجراح ولكنها لازالت الأقوى والأكثر صمودا ، والكيان الصهيوني يعيش حالة رعب غير مسبوقة وهو يتحسس قرب زواله ، ودول الخليج التي أدركت بأن أمريكا ستسحب حمايتها لهم يقومون الأن بحث أمريكا وإسرائيل لضرب إيران وسوريا ويعرضون أموال ضخمة لتغطية هذه الحرب ، ولكن أمريكا هل تستطيع الدخول في حرب ربما تخسر فيها كل تواجدها في المنطقة للأبد وتخسر قوتها العالمية كقطب.؟ هذا الأمر منوط بما سيجري في الفترة القادمة.

الغيوم الرعدية تحوم في سماء إسرائيل

 شريف شحادة عضو مجلس الشعب السوري المحلل السياسي :" بغض النظر عن الموقف الروسي وأنا لا أذيع سراً هنا إن قلت بأنه هناك قرار سوري متخذ بالتصدي لأي عمل عدواني داخل اسرائيل "
خاص | توب نيوز 
وحدات البيشمركة التابعة للبرازاني والباغ تعدادها 1500 عنصر مجهزين بكل انواع الاسلحة هم الذين قاموا باجتياز الحدود العراقية واحتلوا المعابر الحدودية وبلدات عامودا والدرباسية ورفعوا اعلام كردستان وصور البرازاني ضمن خطة الساعة صفر التي توزعت فيها الادوار بين اطراف الحرب على سوريا في اجتماعات الدوحة وكانت حصة البارازاني محافظة الحسكة لاحتلالها وضمها للدويلة الكردية مقابل ضم تركيا لمحافظىة ادلب وريف حلب الشمالي وقد عينت تركيا ضابطا برتبة جنرال حاكما اداريا وعسكراي لمحافظة ادلب وريف حلب الشمالي يتولى ادارة العمليات من بلدة تل رفعت، و حالة من الغليان داخل العشائر العربية في الحسكة وحلب في إنتظار قرار لمساندة الجيش العربي السوري في هجوم معاكس لإسترداد المدن و المعابر الحدودية ، كما يستعد الاف المتطوعين للمشاركة.

كتب ناصر قنديل.. 30 يوم

رمضان سيختصر سنة كانت مقررة لنضج الادارة الاميركية للتفاوض قبيل انسحابها من افغانستان.
 
 كانت صفعة الفيتو المزدوج الروسي الصيني رغم إغراءات نقل الدرع الصاروخي من تركيا إلى قطر كما كانت مفاجأة بدء الحسم مع لحظة الإغتيال.
 
قررت واشنطن رفض أي تمديد للمراقبين لكنها تعرف ان لا حرد في السياسة فوافقت على التمديد 30 يوما.
الأيام الثلاثين ستقرر الموازين الجديدة.
المواجهة لم تعد محصورة داخل سوريا وإحتمالات توسعها قائمة.
الإتهام الإسرائيلي الأميركي لحزب الله بعملية بلغاريا يوحي بالتحضير لفرضية حرب.
التحضير لمناورات ايلول المشتركة بين دول الخليج وأميركا بسلاح الجو والبحرية والصواريخ قد يجعل المناورات حربا حقيقية.
 
الإضاءة على الأسلحة الكيماوية في سوريا قد يكون المدخل عبر تنسيق أميركي إسرائيلي لمواجهة قادمة واسعة وشاملة.
قد لا يحدث كل هذا وقد يحدث فشهر الحسم قد بدأ في سوريا وفي ختامه إما ان يكون كعملية الأسر في تموز 2006 بداية حرب وربما الحرب العالمية الثالثة.
أو أن يتقبل المهزومون هزيمتهم فيكون سقوط التمرد العسكري في سوريا شبيها بسقوط الطائرة التركية.