02‏/08‏/2012

قائد إيراني: أي صاروخ قبل ان يصيب إيران سيدمر أو يوجه للهدف الذي نحدده

نقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن قائد مقر "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد إسماعيلي، قوله ان "الدفاع الجوي في البلاد ستكون بمثابة إعصار مدمر للدول التي تهدد إيران"، لافتاً إلى ان "منظومات الدفاع الجوي تؤدي واجبها وترد بشكل سريع ضد أي تهديد"، محذراً الدول التي تطلق تهديدات ضد ايران من "ألا يختبروا الإعصار المدمر للدفاع الجوي الإيراني".
وأشار إلى ان "أي صاروخ وقبل ان يصيب التراب الإيرانية، سيتم تدميره أو حرفه عن مساره، وسيتم توجيهه إلى الهدف الذي نحدده نحن"، لافتاً إلى ان "الدفاع الجوي الموحد مستعد للدفاع عن أجواء إيران بإستخدامه منظومات الرصد ومقاتلات الجيش والرادارات المتطورة ومنظومات التنصت الأمني وأنواع الصواريخ البعيدة والمتوسطة المدى والمدافع الحديثة".

الأسد يُغضب أردوغان: إنها الورقة التي تذبح تركيا!


أكثر من أي وقت مضى، يظلل الهاجس الكردي سماء تركيا. منذ نشأته في السبعينيات وتحوله إلى حركة مسلحة بقيادة عبدالله اوجلان، شكّل حزب العمال الكردستاني، بهدفه المتمثل إنشاء دولة كردستان المستقلة، احدى المشاكل الأساسية التي تواجه أنقرة.

حتى الآن، لا زال الداخل التركي يعيش تبعات الصراع الكردي-التركي الطويل القائم على الهدوء تارة والحرب تارة أخرى، لكن يبدو أن هذا الصراع الذي أضفى عليه الزمن طابعاً روتينياً بدأ يتخذ بعداً جديداً مع تطور الأحداث المشتعلة في البلد المجاور لتركيا جنوباً: سورية.
استيقاظ الذاكرة
عبدالله اوجلانمنذ بداية الأزمة السورية في 15 آذار مارس 2011، لم تقف تركيا على الحياد مما يجري، بل إن مواقفها وتصريحات كبار مسؤوليها وعلى رأسهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، اتخذت طابعاً حاداً يقوم على تدخل مباشر بالأحداث. الموقف التركي تجاه الأزمة لم يقف عند حدود المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد بل تخطاه إلى دعم عسكري للجماعات المسلحة التي تقاتل النظام وجعل اسطنبول حاضنة لمؤتمرات المعارضة السورية. شكّل ذلك تحوّلاً ملحوظاً في العلاقات السورية-التركية التي سبق أن اتخذت طابعاً ايجابياً يقوم على التعاون الأمني والسياسي والإقتصادي تحديداً منذ زيارة الرئيس بشار الأسد تركيا عام 2004 والتي كانت الأولى من نوعها عقب أزمة كان وقودها حزب العمال الكردستاني.
فقد حمل عام 1998 أزمة بين دمشق وأنقرة بلغت ذروتها مع تهديد القادة الأتراك باجتياح الأراضي السورية بحجة وقف هجمات حزب العمال الكردستاني وايواء سورية قائد الحزب عبدالله اوجلان. لكن خروج اوجلان من سورية وتهديد ليبيا بإغلاق الشركات التركية على أراضيها كان كفيلاً بالحؤول دون تطور الأزمة.
حالياً، تستعيد الذاكرة تلك الأزمة بعد ظهور أزمة من نوع آخر بين الجانبين بدأت بمساهمة تركيا مباشرة بالإخلال بالأمن السوري من خلال دعم الجماعات المسلحة، فهل تنتهي بتدخل تركي مباشر بعد ما قيل عن سيطرة حزب العمال على المنطقة الكردية السورية شمالاً بضوء أخضر من النظام لإزعاج تركيا وإحراجها؟
أكراد سورية: الورقة التي تذبح الأتراك.. ولكن
يطرح تهديد أردوغان مؤخراً بالتدخل في حال تحويل شمال شرق سورية إلى نقطة انطلاق لعناصر حزب العمال ضد بلاده السؤال التالي: هل بدأت تركيا بدفع ثمن كونها طرفاً خارجياً أساسياً في الأزمة السورية؟ وهل بدأ النظام باستخدام أوراق القوة التي يمتلكها لتوجيه رسالة إلى تركيا، كجزء من سياسة جديدة قرر المضي بها عقب تفجير مبنى الأمن القومي والتي بدأت بالحسم العسكري في دمشق وبعدها في حلب؟
 لكن الجدير ذكره، هو أن الواقع الكردي يتسم بكثير من التعقيد، ويحمل كماً من التناقضات في ما يخص الموقف من الأحداث السورية خصوصاً بين أكراد العراق وأكراد سورية. في التفاصيل، فإن تركيا تحاول التعاون مع أكراد العراق، بالرغم من المعارك الدائرة بينهما، من أجل السيطرة على سلوك أكراد سورية ومنع توقيع أي اتفاق ضمني بينهم وبين النظام السوري وجعل الشمال السوري منطقة نفوذ لحزب العمال. وقد برز ذلك في كلام أردوغان الذي أعلن، في حديث لإحدى المحطات التلفزيونية، إرسال وزير الخارجية أحمد داود اوغلو إلى شمال العراق لبحث آخر التطورات في المنطقة الكردية السورية.
ويقوم هذا التعاون المستجد على الموقف المشترك بين الطرفين تجاه الأزمة السورية، بحيث أن أكراد العراق يميلون باتجاه دعم ما يسمى المعارضة السورية من خلال تدريب أكراد سوريين في مخيمات اقليم كردستان، بحسب ما أعلن هيمن هورامي، مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.
في المقابل، يسير أكراد سورية في طريق مختلف أقرب منه إلى الحياد، بحيث صرّح رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في سورية صالح مسلم أن التدريبات التي تلقاها الأكراد في كردستان العراق هي بهدف الحماية متحفظاً على فكرة السماح لهم بدخول سورية مجدداً. 
حلم الإستقلال يدغدغ مخيلة الأكراد: اتفاق مع النظام السوري بالرغم من غياب الثوابت المشتركة
الخبير في الشؤون التركية محمد نورالدينيوضح الخبير في الشؤون التركية محمد نورالدين أن "انتقال أولويات الإهتمام السوري إلى مناطق معينة كدمشق وحلب، أحدث ما يمكن أن يسمى مناطق فراغ كشمال سورية التي تعيش فيها غالبية كردية. ونظراً لأن حزب العمال الكردستاني وفرعه حزب الإتحاد الديمقراطي يحظون بالتأييد الأكبر وسط المجموعة الكردية، فمن الطبيعي أن يكونوا هم المسيطرين على تلك المنطقة".
ويرجّح نورالدين، في اتصال مع موقع المنار، استخدام النظام للورقة الكردية كجزء من معركته ضد المعارضة ومن يدعمها، قائلاً إنه "وسط الفوضى والإضطراب الذي تشهده سورية وتكاتف قوى اقليمية ودولية في محاولة لإسقاط النظام في سورية من خلال تنظيم المعارضة السورية السياسية والعسكرية، وفي مقدمة هذه الدول تركيا، يمكن أن نجد أن كل الأمور أو المحظورات أصبحت مباحة وكل طرف يسعى لتجميع أكبر قدر من أوراق القوة، وفي هذا الإطار، من الطبيعي أن يكون هناك توافق وتفاهم ضمني بين دمشق وحزب العمال الكردستاني وإن كان ذلك لا ينطلق من ثوابت مشتركة بين الطرفين بقدر ما تقتضي مصلحة كل منهما القيام بمثل هذا العمل".
كما يرى نورالدين أنه من الممكن أن ينخرط أكراد العراق في هذا الإتفاق، على خلاف ما يظهر حتى الآن من اختلاف بينهم وبينيتدربن ليقاتلن من أجل الإستقلال أكراد سورية، مفسراً ذلك بأنه في حال "منح الأكراد في شمال سورية حقوقهم الثقافية واللغوية، وصولاً إلى الحكم الذاتي كما هم بدأوا يطالبون على لسان رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي صالح مسلم، وهذه المطالب لا تقتصر على أتراك سورية وحدهم، بمعنى أنه إذا كان يمكن أن يكون هناك تفاهم ضمني مع النظام يعطي الأكراد هذه الإمتيازات، فأعتقد أن أكراد شمال العراق وفي مقدمتهم مسعود البرزاني ليسوا بعيدين عن دعم هذا الواقع الكردي الجديد في شمال سورية".
ويشرح الخبير في الشؤون التركية تبعات هكذا اتفاق على أنقرة، قائلاً إن "دعم أكراد العراق لأكراد سورية، وايضاً الدعم الكردي التركي لأكراد سورية سيشكل بلا شك ضربة كبيرة لمحاولات تركيا التخلص من مشكلتها الكردية في الداخل ومن أكراد حزب العمال الكردستاني في العراق، إذ سيمتد الطوق الكردي من شمال العراق إلى شمال سورية وهذا بالتأكيد ستكون له آثار على الداخل التركي وإن في مراحل لاحقة. هذا الوضع الكردي المستجد في شمال سورية هو من أكثر النتائج سلبية لما تشهده سورية على واقع تركيا ودور تركيا في المنطقة".
تكلفة الصراع: بحيرة من الدم
رجب طيب أردوغانوفي معرض حديثه، يطرح نورالدين الأسئلة التالية: "إذا تشكلت هذه البنية في شمال سورية، هل ستتدخل تركيا فعلاً؟ وإذا تدخلت تركيا في شمال سورية عسكرياً، ماذا بعد هذا التدخل؟"، مجيباً أن "هذا الأمر ليس سهلاً، أي يمكن أن تقوم تركيا بما تقوم به في شمال العراق(تقصف بالطائرات من وقت لآخر وتدخل أحياناً في عمليات نوعية معينة)، لكن في شمال سورية أعتقد أن هذا دونه عقبات كثيرة، منها معارضة الرأي العام الداخلي في تركيا، إضافة إلى وحدة الصف الكردي حيث أن رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي صالح مسلم هو أحد أعضاء المجلس الوطني الكردي الذي أسسه محيي الدين الشيخلي في اربيل منذ مدة برعاية مسعود البرزاني الذي حذر من أن تركيا إذا دخلت إلى شمال سورية ستتحول المنطقة إلى بحيرة من الدم".
ويختم الخبير في الشؤون التركية "لم يكن في ذهن الأتراك يوماً أن فوضى قد تنشأ في سورية وينتج عن هذه الفوضى كيان كردي في شمال سورية سواء كان دولة مستقلة أو فيدرالية أو حكم ذاتي، لذلك إمكانية تحقق نشوء هذا الأمر الآن شكل مفاجأة وصدمة للأتراك، بحيث أن وزير الخارجية التركي يحاول ليل نهار أن يطمئن الرأي العام التركي ويظهر أن سياسة حكومته تجاه سورية لم تكن خاطئة".

01‏/08‏/2012

معركة إنتصار الثورة البحرانية القادمة بإذن الله تعالى

ينتشر هذه الأيام الكلام في البحرين وخارجها عن قرب تحرير البحرين وهروب العائلة الخليفية ، ولكن لا أحد يعرف متى وكيف سيحصل ذلك ، ففي بداية الثورة البحرانية عندما كنا نتكلم عن دخول القوات الإيرانية لطرد المحتلين وكان الكثير يستنكر علينا هذا الكلام ، ولكنهم باتوا مقتنعين اليوم بهذا الكلام بالرغم من أنهم لا يعرفون كيف ومتى وماهي الأسباب ، والتفاؤل الحاصل في البحرين إنتشر بشكل مفاجيء وعلى أوسع نطاق ، حتى أن الكثيرين بدؤوا يعدون العدة لتلك اللحظة ويضعون الخطط للتصرف سواء مقاومة النظام ومرتزقته في آخر أيامهم وقبل هروب العائلة ، وحتى بعد هروب العائلة ، ولكن مرة أخرى ما الذي حصل؟

الذي حصل أن فجأة سافر الشيخ علي سلمان في زيارة سريعة للغرب ، وعندما عاد وصل للبحرين ولديه إشارات مختلفة من الغرب ومعه إشارات مختلفة من إيران ، ومعه إشارات لما يجري في سوريا ، فتم تسريب بعض المعلومات للخواص ، وأيضا تم تصعيد بعض الفعاليات والإعلان عن فعاليات كبرى ومتصاعدة وتم التهديد من جديد وبشكل جدي بأن الثورة لم تستخدم إلا 50% من طاقتها ، وعقدت الحوارات والندوات التي تحدث بها بعض الممثلين والذين أشاروا صراحة إلى أن الثورة إقتربت من نصرها ولم يتبقى إلا شهور قليلة ، وأعلنوا عن فعاليات كبرى قادمة ، وتم تسمية شهر رمضان بشهر الفتوحات ، وهددوا النظام بشكل مباشر ، وصدر الكلام بالتلميح للإستعداد للمقاومة ، وغيرها الكثير من الأحداث ، فبتحرك الوفاق الذي حصل تغيرت معنويات الشعب البحراني وأدرك فعلا أن النصر بات على الأبواب ، إضافة إلى التحركات والتصعيد المريب للنظام وحالة الطواريء الغير معلنة وتسريب بعض الأخبار السيئة عن النظام ، كلها أثارت الشعب وأعطته الإشارة بشكل واضح.

حسنا هذا الكلام لا يوضح الكثير ، فما الذي حصل حقيقة لتصل الأمور لهذه المرحلة من التفاؤل بقرب الإنتصار؟

فأكرر يجب أن يعلم الشعب البحراني بأن ثورته ليست بمعزل عن ما يجري في المنطقة ، فهذه الثورة تعتبر إحدى أهم الأوراق في أحداث المنطقة ، ومصير الثورة مرتبط بما يحصل في سوريا ، فأي ضربة عسكرية خارجية لسوريا ، يعني إشتعال المنطقة كلها ، ويعني أن قواعد الإشتباك تغيرت للأبد ، وعلى الباغي والباديء تدور الدوائر ، وستبادر إيران للدخول للبحرين بغض النظر عن الروايات الشريفة وما تقوله ، فأنا هنا أتحدث سياسيا ، فعلى إثر ضرب سوريا ستندفع الحكومة البحرينية والمحتل السعودي بالإحتفال  عبر الهجوم البربري ضد الشعب وهم يحسبون بأنهم منتصرين ، ولكن سرعان ما ستتدخل إيران لإيقاف وطرد المحتلين الظلمة من البحرين وستدمر قواتهم وتطرد القوات الأمريكية والأجنبية من البحرين.

فالشعب البحراني لا يستطيع الإنتصار بثورته السلمية ضد النظام الجائر ، لأنه لا يملك سلاح ، ولا وجود لفئاته في الجيش والشرطة ، فالنظام هو من يملك القوة والسلاح ، فلا حل إلا بالتدخل الخارجي ، والمسيطر على البحرين من الخارج هي أمريكا والغرب وهم لن يتنازلوا عن حليفهم لنصر الثورة الصديقة مع إيران ، وبالمقابل إيران تعتبر أن لها الحق بحماية المنطقة لأنها تشكل فضائها الإستراتيجي من الناحية السياسية والعسكرية والإقتصادية ، لذلك ستتدخل إيران وبقوة.

إذا عرفنا الإجابة بأن الموعد سيكون بعد ضرب سوريا والتحرير سيكون بواسطة الجيش الإيراني بكل تأكيد.

نرجع الأن لروايات أهل البيت ، فحسب الروايات أن العائلة قبل هروبها تقوم بعمل شنيع ، منها مثلا قتل شخصية مهمة جدا بالبحرين حيث يقطع رأس هذه الشخصية بأمر الملك ، فيثور عليه الشعب بشكل كبير ويحصل هرج ومرج وقتال ضاري بين الناس والعسكر ، ويقوم النظام بجرائم شنيعة ضد الشعب في فترة قصيرة ، ويتفاجأ الشعب وبدون مقدمات بأن العائلة والملك قد هربوا وبأن البلد أصبح بدون حاكم ، فتدب الفوضى بشكل أكبر ، ويقوم العسكر بجرائم كبيرة وعمليات نهب وسلب ، وسرعان ما تدخل القوات الخارجية لتحرير البحرين وطرد القوات المجرمة ، وكل ذلك سيحصل في فترة قصيرة جدا.

وبعد طرد الغزاة ، سينشغل الناس مؤقتا بالأحتفال ومحاولة تأسيس قيادة سياسية وطنية جديدة ، ولكن حصارا بشكل ما يحصل على البحرين يمتد لفترة تقارب السنة ، على إثرها يتعرض الشعب لحالة شديدة من الجوع ، وينشغل بعد ذلك الناس عن السياسة وغيرها بتأمين قوتهم من الطعام ، حتى تأتيهم النجدة بعد السنة سواء من إيران أو من اليمن.

لذلك أوصى أهلي المؤمنين في البحرين بالرجوع إلى الله والتمسك بدين الله وبحبل أهل البيت عليهم الصلاة والسلام فهم حبل النجاة لهم ، وأوصيهم بالصبر والتراحم والتكافل فيما بينهم في تلك الفترة القادمة ، فأنتم شعب له حضوة من الله وسيكون لكم دور عظيم في مستقبل السنين القادمة أكبر مما تتخيلوا ، فأنتم أهل كربلاء الخليج قولا وفعلا وأنتم ناصري أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام وخيرة أتباعهم ، فلا تهنوا ولا تحزنوا فأنتم الأعلون لو كنتم تعلمون ، والله ينصر عباده المؤمنين والصالحين.

السيناريو المتوقع من قوى الممانعة والمقاومة للمنازلة الكبرى بالمنطقة

هناك رواية شريفة تقول .. أن أهل إيران (( يطلبون الحق فلا يعطونه .. ثم يطلبونه فلا يعطونه )) .. تتكرر المسألة مرتان .. ونحن الأن نعيش المفاوضات الثانية مابين إيران والغرب ... أي أننا نعيش مرحلة الطلب الثاني ... ولكن تفجير دمشق وتمادي الغرب قد أوصل الأمور لمرحلة لا تستطيع فيها إيران السكوت أكثر وهي ترى التهديدات تقترب أكثر وأكثر .. لذلك فقريبا جدا ستنتهي المرحلة الثانية من مراحل طلب الحق وهي المرحلة الأخيرة لأن المفاوضات الثانية فشلت وستعلن وفاتها قريبا .. ولكن ماذا بعد ذلك .. تقول الرواية (( فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم، فيعطون ماسألوا فلايقبلون حتى يقوموا ولايدفعونها إلا إلى صاحبكم )) فوضع السيوف على العواتق يعني يجهزون أنفسهم للحرب ويرفعون راية الحرب وربما يقومون بأعمال دفاعية متعددة ويقومون بأعمال تعكس مفاعيل الإستعمار الأجنبي المقنع للمنطقة ، يعني تحريرها من قيود التبعية للغرب ، فإذا رأى الغرب قوة إيران وسيطرتها وإنتصارها سيحاول التودد لإيران لخداعها لحفظ مصالحه وسيقبل بكل حقوق إيران بل سيدفع التعويض وأكثر ، ولكن إيران عند تلك النقطة لن تقبل منهم أي شيء بعد اليوم ، فلم يعد لإيران أي ذرة ثقة بهم ، لأنها ترى أن مهمتها ليست مجرد مصالح وطنية ، بل مصالح دينية وعقائدية وأخلاقية ، فالأمور والظروف قد إختلفت تماما ، وهي فرصة لإيران لتسترد حقها وتمنع الغرب الشيطاني من العودة للمنطقة مجددا ، ولكن متى نتوقع حصول ذلك؟

في الحقيقة أن الأمور مرتبطة إرتباطا وثيقا وشاملا بسورية ، ففك إرتباط إيران بمجموعة 5+1 والإعلان الرسمي عن فشل المفاوضات وإنسحاب إيران منوط بتطور الأوضاع في سوريا ... والأن سوريا في طريقها للإنتصار الكبير ، ولكن هل ستستلم قوى الشر للهزيمة في سوريا .. بالتأكيد لا .. فهم صرحوا مرارا وعبر كل الوسائل وبالتلميح والتصريح بشكل مباشر وغير مباشر لنيتهم بضرب سوريا عسكريا بشكل مباشر وقد جمعوا أساطيلهم وجيوشهم وسلحوها في كل المنطقة ونصبوا قواعدهم وشبكات إتصالهم ، فالمرحلة الأخيرة لهزيمتهم قد بانت واضحة في معركة حلب التي إستخدموا فيها كل شذاذ الأفاق من شياطين الأرض لنشر الإرهاب والفوضى داخل سوريا وفشلوا وهزموا شر هزيمة .. لذلك لا وقت لديهم للمفاوضات بعد هذه الهزيمة لأنهم يعرفون جيدا بأن سوريا وإيران ستدفعهم الثمن كبيرا إن صبروا وبقوا في حالة مراوحة .. فاللعبة لها قواعد وقد إنتهت بخسارة معركة حلب ، لذلك هم باتوا على أتم الإستعداد الأن للتدخل عسكريا بالرغم من تحذيرات روسيا والصين ومؤخرا إيران بعدم تغيير قواعد الإشتباك واللعبة ، وبعدم التدخل عسكريا بشكل مباشر ضد سوريا ، ولكنهم لن ينتهوا حتى يوجهوا ضربة عسكرية كبرى ومزلزلة ضد سوريا يحاولون من خلالها شل النظام السوري عن التحرك وإستخدام صواريخه ضد إسرائيل وفي نفس الوقت يكون الهجوم كتحذير لإيران حتى لا تتحرك ... ولكن هل هذه الضربة ستسقط النظام السوري وهل سيسكتون ولا يردون ؟ وهل ستسكت إيران وتتفرج وتنكفأ على نفسها ؟ بالطبع لا فالمسألة وجودية ومسألة حياة أو موت لكل الأطراف ، فعدم الرد يعني تمادي القوى الشيطانية والقضاء على سوريا وإيران ،، إذا ما هو المتوقع حصوله من سوريا وإيران وقوى الممانعة والمقاومة؟

أولا إيران: ستغلق مضيق هرمز بشكل فوري وستضرب كل القواعد العسكرية الأمريكية والخليجية في المنطقة من الخليج لأفغانستان وغيرها بداية الأمر ، وستضرب أساطيل الغرب في الخليج وخليج عمان وبحر العرب ، وستقوم بمعركة مع هذه القوات ، وستكون هناك حالات هروب جماعي للأجانب المقيمين بالخليج ، وستدخل القوات الإيرانية وتحرر البحرين وستدخل للسعودية وستصل لحدود ما قبل الرياض بقليل وتضرب القوات السعودية المحتلة للبحرين ، إضافة إلى أنها ستوجه ضربات كبرى لقطر وتدمر المنشآت العسكرية الأمريكية والقطرية وتدمر المنشآت النفطية والغازية والإستراتيجة ، وفي المقابل ستتعرض إيران لدمار كبير أيضا ولكنه لن يضعفها ، كما سترسل صواريخها لقصف الكيان المحتل بشكل متواصل وعنيف.

ثانيا سوريا: ستتعرض لضربة كبرى ودمار كبير جدا جراء الضربة الأولى والضربات التالية المتلاحقة ، ولكن المفاجأة أن قدرة سوريا الصاروخية لن تتأثر وهذا يعرفه الغرب ولكن يتجاهلونه لأنهم بحالة يأس ، وسيوجهون أيضا ضربات صاروخية مدمرة للكيان الصهيوني بشكل متواصل ، وسيوجهون أيضا ضربات صاروخية للسعودية ، ولكن التعب والدمار سيأخذ كثيرا من قوة سوريا ويضعفها ، على إثر ذلك سيسيطر بعض الإرهابيين على بعض مناطق سوريا كالأكراد والأتراك والأردنيين وغيرهم.

ثالثا العراق: سيتوجه الجيش العراقي للحرب في مكانين .. الجيش الأول سيدخل في حرب مع الأكراد في معركة طاحنة يهلك فيها عدد كبير من المتحاربين من الطرفين ، والجيش الثاني سيدخل للكويت والسعودية ، ولكن ستظهر فجأة قوى إرهابية ستدمر الكثير من مناطق العراق داخليا ، لذلك سيكون العراق مشغولا بأمور الداخلية المدمرة والخطيرة ، وسيتعرض لحالة ضعف كبيرة لخسارته عدد كبير من الجنود.

رابعا حزب الله: سيوجه صواريخه بكثافة لكل الكيان الصهيوني بشكل مكثف وكبير وسيضرب حتى الأهداف البحرية التي تقدم الدعم العسكري واللوجستي للكيان الصهيوني وسيضربون كل المواقع العسكرية ومواقع الطاقة والكهرباء والمجمعات الكيماوية وباقي المواقع الإستراتيجية بشكل غير مسبوق وسيكون التركيز على تل أبيب وكل منطقة غوش دان وسط إسرائيل ، عند ذلك سيدفع حزب الله بعض من قواته للدخول والهجوم على شمال فلسطين المحتلة ويدخل ويحرر منطقة الجليل بشكل كامل.

خامسا المقاومة الفلسطينية: والتي تتشكل من القيادة العامة بقيادة أحمد جبريل في المهجر وفي الداخل الفلسطيني وأيضا جماعة الجهاد الإسلامي في الداخل الفلسطيني والمهجر ، ففي الداخل الفلسطيني سيوجهون صواريخهم للكيان بشكل مكثف ، ويقومون بعمليات عسكرية نوعية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وفي المهجر في سوريا ولبنان سيساهمون في الهجوم على منطقة مرتفعات الجولان والحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

طبعا أنا لم أتكلم عن روسيا والصين ، لأن تدخلهم مرهون بنوعية الهجوم الذي سيقع وإرتداداته وتأثيراته الجيوسياسية ، ولكن سرعان ما ستمتد نيران المعارك لمناطق أبعد من المنطقة بكثير.

لكن متى ستبدأ هذه الأحداث ... بالطبع أنا لا أعلم ... ولكن لدي معلومات متضاربة .. أحدها يقول أنها في شهر رمضان الحالي ، وأحدها يقول مابين شهري 8 الحالي أو شهر 9 .. ومعلومة أخرى تقول مابين شهر 11 و 12 والحقيقة أنه لا يوجد تأكيد.

والأن أعود بكم من جديد إلى تكرار التحذيرات الروسية بالأخص للغرب وأمريكا بعدم الهجوم على سوريا بدون وجود قرار دولي ، فهذا الكلام لم تقله روسيا عبطا بل لديها معلومات ودلائل عن نية الشياطين للهجوم على سوريا ، كذلك تصريحها عن إمكانها سحب جنودها لحمايتهم بسرعة من القاعدة البحرية بطرطوس في حال إقتربت الأعمال الإرهابية أيضا بسبب أنها تملك معلومات موثقة عن نية الشياطين لضرب سوريا ، وأيضا تصريحات إيران المتكررة مؤخرا عن إستعداد إيران الفعلي للمساهمة في الدفاع عن سوريا لم يخرج أيضا عبطا بل لأن لديهم معلومات دقيقة بنية الشياطين للهجوم على سوريا حيث قالت إيران بأن سوريا الأن لا تحتاج للدعم العسكري الإيراني المباشر ، ولكن لاحقا لن تتوانى عن الدفاع عن سوريا وهي مستعدة لذلك حسب كلام المسؤولين الإيرانيين وتفعيل الإتفاقية العسكرية الموقعة بينهم للدفاع عن بعضهم البعض ، إذا فسوريا لا تعول على روسيا والصين بل تعول على إيران فهي الصديق المعتمد لديها.

أتى أمر الله فلا تستعجلوه.

لعبة الإنذار الأحمر شرق المتوسط.. أو المناورة البحرية “كوغار 12″ الفرانكو-بريطانية الضوء الأخضر للهجوم على سورية تحت غطاء “الإجلاء الإنساني”

هل ستستخدم سفينة شارل ديغول لتفجير حرب استعمارية في سورية وحرب عالمية نووية؟ !! لنقاوم عملاء الولايات المتحدة واسرائيل
 
وسبق الهجوم ضد ليبيا مناورات جوية مشتركة بين فرنسا وبريطانيا، بدعم من الولايات المتحدة/ منظمة حلف شمال الأطلسي، من وراء الكواليس. يتم التحضير لإعادة السيناريو هذه المرة عن طريق البحر، بحلول نهاية فصل الصيف، تحت ستار الإخلاء “الإنساني”، كجزء من هذه العملية “كوغار12″(2012) ولكن الروس موجدون في الموقع هذه المرة.

هل يستخدم شرق البحر الأبيض المتوسط لإشعال كامل الشرق الأوسط تمهيدا لحرب عالمية ثالثة؟
إلى التصرف بسرعة.. شكرا لكم! “من الضروري أن يتحرك الناس في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لمنع نشر أسلحة الدمار الشامل عن طريق البحرية أواخر الصيف “في شرق البحر المتوسط”.

 على عكس ما تنشره الدعاية في وسائل الإعلام، فإن بحر منطقة الخليج الفارسي ليس الأكثر خطورة حاليا- على الرغم من وجود تركيز عال من السفن الحربية الأمريكية، والتوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران، بل شرق المتوسط، وتحديدا المنطقة الواقعة قبالة السواحل السورية التركية، وأيضا السواحل اللبنانية والفلسطينية.

المحور الدموي المهيمن، واشنطن وتل أبيب، يدعو دائما من خلال منظمات “ثينكس تانك”، وغيرها من تقارير جماعات الضغط اليهودية الصهيونية المسيحية،  إلى الحرب ضد طهران، على أن يكون الهجوم عن طريق دمشق.

وإلى جانب السفن الحربية الفرنسية واليونانية والايطالية، هناك بالخصوص السفن الألمانية، التي اتهمت مرارا وتكرارا من قبل المقاومة اللبنانية بالتجسس لصالح إسرائيل، من خلال مراقبة الساحل اللبناني بعد حرب لبنان عام 2006 بين إسرائيل والمقاومة اللبنانية، تعويضا للحصار البحري الإسرائيلي الذي استمر عدة أشهر، وشل الحياة الاقتصادية في لبنان.

 السفن الحربية الأمريكية والروسية هي أيضا في المياه الدولية في شرق البحر المتوسط وبعض السفن الروسية راسية في ميناء طرطوس السوري.

في حين ان فرنسا وبريطانيا قررتا “أجندة” بـ”الصدفة”!.. مناورة بحرية تدريبية مشتركة تحت اسم كوغار 12 (2012)، برمجت فيها عملية إجلاء مواطنين بريطانيين من الخليج في حال توسع النزاع في سورية ليشمل دولا مجاورة: لبنان والأردن. وبتعبير متجرد من التشفير: هي إنزال قوات خاصة في سورية.

وحسب “ايبتايمز.كوم ” ليوم 24 . 07 . 2012، فإن هناك خطة بريطانية لإرسال حاملة مروحيات “اتش.ام.اس.ايليستروس” وسفينة إنزال برمائية “اتش.ام.اس.بيلواكي”، وكذلك مدمرة مجهزة لتوفير تغطية لهذه القوة المهمة.

على متن هذه السفن مئات من قوات الكوموندوس التابعة للبحرية الملكية، وتستخدم كذلك في تقديم الدعم لطائرات هليكوبتر هجومية (AH-64)، نفس تلك التي استخدمت في العام الماضي في ليبيا.

ويضم الأسطول الفرنسي حاملة الطائرات النووية شارل ديغول، تحمل أسطولا من الطائرات المقاتلة “رافال”، وسينظم إلى الأسطول البريطاني.

هذه السفن الحربية سترسو قبالة الساحل السوري، مهمتها: مرافقة السفن المدنية، وقد صنعت خصيصا لجمع الرعايا الأجانب الفارين من سورية والدول المجاورة الأخرى.

ميشيل شوسودوفسكي، مدير الموقع الكندي للبحث الشامل، الذي أعاد نشر هذه المعلومات، أكد في مقال نشر في 26/07/2012 تحت عنوان “الحرب بين الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في سورية: هل تواجه القوات البحرية الغربية روسيا قبالة ساحل السوري؟”، إن مصادر من وزارة الدفاع البريطانية أكدت ان “المهمة إنسانية” في برنامج الإخلاء، ونفيت قطعا “أي ضلوع للقوات البريطانية في الحرب ضد سورية”.

 خطة الإخلاء هذه، والمسماة “إنسانية”، مدججة بالمعدات العسكرية الأكثر تطورا من الناحية التقنية في السفن “بيلوارك” و”شارل ديغول”.

من الواضح ان هذا “البرنامج الإنساني” يستخدم كستار من دخان لإخفاء تهديد بهجوم عسكري ضد سورية، دولة ذات سيادة، تقع في مهد الحضارات في بلاد ما بين النهرين. والملاحظ، مثلما هو الحال في الحرب ضد العراق، أن هناك، دائما، خطة تهديم حضاري وراء حروب الهيمنة للمحتل الامبريالي اليهودي المسيحي الصهيوني.

وفقا المرجع نفسه، فإن:
الـ”شارل ديغول”، حاملة طائرات نووية، تحمل سربا من الطائرات المقاتلة أكثر تطورا من مما يمتلكه سلاح الجو السوري، وهو ما يعني أنه يمكن ان تشارك هذه القوات في عملية ضد القوات السورية الموالية لبشار الأسد.

الـ”اتش.إم.اس غيليستريوس” يرسو حاليا بنهر التايمز في وسط لندن، ولكن من المحتمل ان يرسل إلى المنطقة بعد انتهاء دورة الألعاب الاولمبية”.

وسوف ينضم أيضا إلى القوات البحرية لحلف شمال الأطلسي، وفقا لإعلان وزارة الدفاع الأمريكية يوم 16 . 07 . 2012.

من المقرر أن تعود حاملة الطائرات النووية الأمريكية “يو.اس.اس.جون سي. ستينيس” إلى منطقة الشرق الأوسط، وتحمل أسطولا من 90 طائرة مقاتلة، وسترافق هذه الحاملة سفينة مجهزة بقاذفات صواريخ.

حاملة الطائرات “يو.اس.اس. ايزنهاور” موجودة في منطقة الشرق الأوسط، وتأتي حاملتا الطائرات الأمريكية هاتان لتحلا محل حاملتين أمريكيتين كانتا في المنطقة. 

سفن حربية روسية عديدة ترسو حاليا في ميناء طرطوس السوري، المنفذ الوحيد للبحرية الروسية على البحر الأبيض المتوسط، وتستخدم لإصلاح السفن وإعادة التموين.

20 سفينة حربية روسية مرفقة بوحدات الدعم هي أيضا متواجدة قبالة سواحل سورية، وفقا لوسائل الإعلام الروسية، للمشاركة في مناورات مقررة منذ وقت طويل في البحر الأبيض المتوسط. ووفقا للمصادر نفسها، فإنه ليس من المتوقع أن ترسو راسية في طرطوس . لكن العديد من السفن على تحمل وحدات البحرية الروسية.

ووعيا منه بالوضع المتفجر شرق البحر المتوسط، يبدو ان بوتين اختار ان تقف روسيا والصين وراء سورية وإيران المستهدفتين من طرف محور الهيمنة واشنطن-تل أبيب في هذه الأوقات. هناك ضبط نفس كبير لا يعتقد احد انه علامة ضعف.

مع إعلانها بأنها قادرة في حالة طوارئ على إجلاء موظفيها من طرطوس (50 من البحارة والضباط)، أكدت موسكو يوم السبت الماضي ان البحرية الروسية لديها القدرة على الدفاع عن قاعدتها في شرق البحر الأبيض المتوسط. وقال نائب الأميرال  شيركوف لوسائل الإعلام الروسية أن روسيا تهدف إلى حماية قاعدة طرطوس.

في 23 يوليو وافق مجلس الاتحاد الأوروبي على المجموعة السابعة عشر من العقوبات ضد حكومة دمشق. وتعهدت دول الاتحاد الأوروبي بتفتيش السفن والطائرات المتوجهة لسورية “إذا كان يشتبه أنها تحمل أسلحة أو معدات لـ’القمع الداخلي’”. هذه التدابير من جانب واحد ليس لها شرعية في القانون الدولي، المداس تحت أقدام مجرمي الحرب هؤلاء، قادة الاتحاد الاروبي، والولايات المتحدة والناتو وإسرائيل.

ردت روسيا على الفور أنها لن تقبل بخضوع السفن الروسية لهذه الضوابط.

ويمكن لوقوع حادث بحري ان يمكن محور تل أبيب-واشنطن من القيام بهجوم، تحت أعلام كاذبة، يعرف سرها هذان النظامان الدمويان، لإشعال الشرق الأوسط، تمهيدا لحرب عالمية مطلوبة من قبل banksters  ، المجمع الصناعي العسكري وجميع أثرياء الحرب.

كما كتب ذلك ميشيل شوسودوفسكي في استنتاجه:
“… إن الدعاية للحرب، أي أن أكاذيب وسائل الإعلام، هي أقوى أداة للحرب”.
وبدون أكاذيب وسائل الإعلام، فإن أجندة الحرب التي تشنها الولايات المتحدة/ منظمة حلف شمال الأطلسي كانت ستنهار مثل قصر من ورق. ومعها مصداقية مجرمي الحرب .

ولم يعد من الضروري نزع سلاح وسائل الإعلام، فحسب، بل مسح جزء من وسائل الإعلام البديلة أيضا، ممن نصبوا أنفسهم كـ”تقدميين”، ليمنحوا مهمة منظمة حلف شمال الأطلسي شرعية، باستخدام “مسؤولية الحماية “ R2P”، مع ان الغرض الرئيسي هو تفكيك الحركة المناهضة للحرب.

الطريق إلى طهران يمر عبر دمشق. إن الحرب التي ترعاها الولايات المتحدة/ منظمة حلف شمال الأطلسي ضد إيران تقتضي كخطوة أولى زعزعة استقرار سورية كدولة أمة. والتخطيط العسكري لسورية هو جزء من الحرب ضد إيران.

ويمكن لحرب ضد سورية ان تتحول إلى حملة عسكرية للولايات المتحدة/ منظمة حلف شمال الأطلسي ضد إيران، تجر مباشرة تركية وإسرائيل.

انه من الضروري والحاسم تمرير الرسالة وكسر شبكات وسائل الإعلام التضليلية.

ان الفهم الموضوعي وغير المغلوط لما يحدث في سورية مهم إلى أقصى حد، للإطاحة بالتصعيد العسكري في اتجاه حرب جهوية موسعة

هدفنا الرئيس في نهاية المطاف هو تفكيك الترسانة العسكرية للولايات المتحدة والناتو وإسرائيل، واستعادة السلام العالمي.

فمن الضروري جدا أن يمنع الناس في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية نشر أسلحة الدمار الشامل “أواخر الصيف” في شرق البحر المتوسط”.

نشكر لكم  نشر وتوزيع هذه الرسالة على أوسع نطاق، ولكن أيضا على العمل والتحرك عن طريق التجمعات السلمية والاعتصامات ووضع حواجز قرب الموانئ والقواعد العسكرية وغيرها.

 فرنسا لا تستطيع ان تسمح لنفسها معنويا أو اقتصاديا بإنفاق الملايين من الدولارات في حروب استعمارية مدمرة لا داعي لها (البطالة 10٪ في نهاية عام 2012).

على الشعب الفرنسي أن يفرض على قادته الحاليين تبني سياسة خارجية مختلفة، ودبلوماسية مستقلة، تكون أولا وأخيرا مبنية على أساس الحوار، وليس “دبلوماسية الصواريخ” وغيرها من أسلحة الدمار الشامل. وسيكون  هذا شرفا ورمز وعظمة لفرنسا.

لاحظ

ـ استخدام حاملة الطائرات النووية شارل ديغول لإجراء حروب دموية استعمارية هي إهانة لذلك الذي حرر فرنسا من الشياطين الاستعمارية القديمة، من خلال إنهاء الحرب في الجزائر.

ـ وكان هذا التحرر للأسف مؤقتا فقط، ونحن المواطنين الفرنسيين الواعين نواجه تحدي التحرر الأخير من الشياطين القديمة للاستعمار المنضوية تحت اليسار واليمين، والتي انتعشت تحت النفوذ الأجنبي (الولايات المتحدة إسرائيل).

الأحد 29 جويلية-يوليو، 2012
ميراي دي لامار Mireille Delamarre
موقع “كوكب دون عنف”
ترجمة : منتصر اوبترون

31‏/07‏/2012

المعركة العظمى على الأبواب يا مؤمنين فإستعدوا لها

المعركة في سوريا وعلى سوريا هي معركة حياة أو موت بالنسبة لأمريكا والغرب والخليج وإسرائيل أي هي معركة وجودية .. نعم لا مبالغة في هذا الكلام أبدا ، أعرف أن بعض المؤمنين الأصدقاء سيستنكر هذا الكلام ويقول بأني أعظم الأمور وربما يخيل إلي ، ولكني مصر على كلامي والأيام ستثبت ذلك ، فالمعركة الرابح فيها سيحكم العالم حسب فهمهم ، فإن ربحوا سيواصلون حكمهم للعالم ، وإن خسروا فعلا سيخسرون كل شيء وتنهار دولهم ، فالمعركة كما قلت وأكرر الأن أنها قريبا لن تقتصر على سوريا بل ستمتد إلى كل العالم .. وساعة الصفر الحقيقية ستبدأ بضربة غربية كبيرة لسوريا والتي على أثرها ستشتعل المنطقة والعالم بسرعة ، فساعة الصفر الحقيقية في سوريا هي أيضا ساعة تحرير البحرين ، وساعة سقوط أنظمة الخليج ، نعم فمع أول ضربة ضد سوريا ستبدأ معركة إسقاط الأنظمة في الخليج والتي لن تأخذ وقتا طويلا أبدا ، ولكني أذكركم بكلامي عن الخطر على العراق .. وقد سبقت أن تكلمت عن ذلك مرارا وأؤكد الأن أن الأرضية جد تم تجهيزها للعراق ... فالعراق محكوم بمعركة عظيمة مع الأكراد يهلك فيها عدد عظيم من الجنود من الطرفين ، وقد ذكرتكم سابقا بكلام السيد حسن نصر الله عندما قال ( نحن الأن في زمن تحرير فلسطين ) وذكرتكم بكلام ناصر قنديل عندما قال أن تفجير وقتل القادة في سوريا إختصر سنة كاملة من الزمن ، وكان يقصد المواجهة التي كان مقررا أن تجري بعد سنة ، ولكن بعد التفجير إنتهت المفاوضات والسياسة والدبلوماسية وبدأت ساعة الحسم في سوريا ، لذلك لا تتحمل أمريكا والغرب وإسرائيل وأنظمة الخليج فوز سوريا التي ستنتقم منهم بالتأكيد مع حلفاءها ، لذلك لن يكون أمامهم إلا ضرب سوريا بكل قوتهم عكسريا وبشكل مباشر وبشكل مباغت حتى لا تستطيع الرد ، وبالرغم من ذلك لن يسقط الأسد الأن وستقسم سوريا وستعود الحرب الداخلية في سوريا رغم الدمار مابين الأسد وشياطين الأرض ، أنا أتكلم بكلام سياسي وبمعلومات سياسية .... ولكن لمن يؤمن بأهل البيت عليهم السلام ورواياتهم عن الظهور المبارك سيعرف عن ماذا أتكلم ، فكلامي له تأكيد ديني من الروايات ولم يعد للإستهانة بهذا الكلام مكان فالأمر الواقع يقول أننا أمام حرب عظيمة مذكورة في روايات أهل البيت ، وحتى علماء الدين الكبار يتحدثون عنها بكل صراحة ويصفون مايجري في سوريا بأنه الإشارة الأولى للبدء ، وسأترككم مع كلمة لسماحة الشيخ جلال الدين الصغير ، ولمن لا يعرفه فهو أحد أهم ممثلي المرجعية العظمى في النجف ويتكلم بناء على توصيات المرجعية فكلامه ليس من فراغ أبدا ، سأترككم الأن مع محاضرته القيمة التي يجب أن تروها بشكل ضروري جدا فهي أهم بكثير مما أكتب أنا ، ويجب أن تتابعوها بشكل مستعجل جدا وتمحصونها وتكررون متابعتها لأن فيها ماهو أخطر من كل ما أقول ... وسأعود لاحقا لمواصلة كلامي بإذن الله.

رابط المحاضرة:

http://sh-alsagheer.com/index.php?show=news&action=article&id=773

30‏/07‏/2012

فرنسا تطلب من مواطنيها مغادرة سورية فوراً

فرنسا | سياسة - أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية تعميماً طالبت فيه مواطنيها الموجودين على الأراضي السورية مغادرة البلاد فوراً وطلبت من مواطنيها الاتصال بالقنصلية الفرنسية في بيروت أو السفارة الفرنسية في الأردن لطلب أية مساعدة في حالات الطوارئ.

الأكراد يدفعون الجيش التركي للإستنفار على الحدود السورية

 تركيا| أمن - واصل الجيش التركي تعزيز وحداته على الحدود السورية، بإرساله بطاريات صواريخ ودبابات وآليات قتالية للمشاة في جنوب البلاد. وكانت قافلة تضم منصات صواريخ لم تحدد نوعها، ودابابات وآليات مدرعة قتالية للمشاة وذخائر وجنوداً، غادرت اليوم مقر القيادة العسكرية في غازي عنتاب (جنوب) متوجهة الى المناطق الحدودية في محافظة كيليس. وأضافت الوكالة أن قافلة قطارات تنقل بطاريات صواريخ وآليات لنقل الجنود أرسلت الى إصلاحية في محافظة غازي عنتاب قادمة من مدينة اسكندرونة.

تركيا تلقت تحذيرات إيرانية شديدة اللهجة ورسالة مفادها "إياكم وتغيير قواعد اللعبة" في سوريا


أكد مصدر دبلوماسي عربي تعد حكومته مؤيدة لسورية في حديث مع صحيفة "الوطن" السورية، من العاصمة التركية أنقرة أن تركيا تلقت خلال الساعات الماضية تحذيرات إيرانية شديدة اللهجة ورسالة مفادها: "إياكم وتغيير قواعد اللعبة"، وذلك في رد واضح على التهديدات الأخيرة لرئيس الوزراء التركي بأن بلاده قد توجه ضربات للمقاتلين الأكراد داخل الأراضي السورية.
 
وقال الدبلوماسي إن أنقرة كانت تستعد بالاتفاق مع واشنطن على التدخل عسكرياً في الملف السوري مستخدمة الورقة الكردية كعذر لها إلا أن إيران وضعت حداً للأحلام التركية وأبلغتها بأن أي اعتداء داخل الأراضي السورية سيرد عليه بشكل قاس وقد تفعل إيران اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة مع سورية.
 
وأضاف الدبلوماسي إن تركيا اتفقت مع الولايات المتحدة الأميركية على تدخل عسكري محدود في شمال سورية وتحديداً في محافظة حلب يمهد لإقامة منطقة عازلة تقوم بحمايتها العصابات التي تمولها وتسلحها تركيا بالتعاون مع آل ثاني وآل سعود على أن يتم طرد ما يسمى باللاجئين السوريين إلى تلك المناطق وخاصة أنهم باتوا يشكلون عبئاً على حكومة أردوغان في حين كان من المفترض أن يتم استغلالهم لاستصدار قرار أممي يدين الدولة السورية ويفرض عليها عقوبات دولية.

في يوم وليلة يتقاطر الشياطين في البحرين

في مشهد كان شبه مستحيل تحققه قبل أشهر قليلة وفي يوم وليلة سفراء بريطانيا وفرنسا وأمريكا يتراكضون لزيارة مقر جمعية الوفاق والإجتماع مع أمينها العام الشيخ علي سلمان ، والأخبار الأولية تفيد أنهم يقدمون العروض السخية ويستجدون تحسين العلاقات مع الوفاق ومحاولة ترتيب الأوضاع معها لتخفيف أو وضع حلول لخداع الوفاق والشعب البحراني المظلوم لإدخالهم في حوارات اللحظة الأخيرة قبل هروب العائلة ، لعل وعسى ينقذون مصالحهم ، فأين كانوا منذ أكثر من سنة ونصف ، وأين كانوا عن جرائم النظام؟

فيا شعب البحرين الأبي المؤمن الصابر المجاهد ويا جمعية الوفاق لا تتراجعوا اليوم قيد أنملة عن حقوقكم ، فما إنتظره أجدادنا الذين هجروا وقتلوا وسلبوهم كل ما يملكون نراه يتحقق بفضل من الله سبحانه وتعالى وصبركم وصمودكم ، فنحن لسنا في الربع ساعة الأخيرة بل نحن أقرب من ذلك ، وقد قالها السيد حسن نصر الله حفظه الله ، (( أننا الأن نعيش في زمن تحرير فلسطين ))، وفلسطين لن تتحرر إلا على يد المؤمنين فقط وحصرا لأنها تأبى أن يحررها طغاة ولن تتحرر إلا بأيدي المؤمنين ، ولابد للظالمين من عذاب قبل ذلك ، ونحن نعيش لحظات عذاب الظالمين.

أيها البحارنة المؤمنين الصابرين ، سيكافأكم الله على صبركم وصمودكم ما يجعل غيركم يحسدكم على النعمة التي ستكونون فيها ، فقد أديتم ضريبة إيمانكم وصبرتم وتحملتم في ذلك الكثير ، وبعد الإنتصار القادم سيذخركم الله ويحفظكم لمهمة أكبر وهي المهمة الإلهية الأعظم بإذن الله سبحانه وتعالى ، وستعيشون أمنا وأمانا ، وستعم الفوضى والقتال كل أجزاء الكرة الأرضية ، لذلك سيحسدكم الناس على الأمن الذي ستنعمون به بإذن الله تعالى.

المواجهة الكبرى قادمة لا محالة

عادة نعرف أن أهون الكلام السياسي والدبلوماسي المنمق يصدر من وزراء الخارجية ، ولكن ماحصل أمس أن كلاما عسكريا وتهديدا مباشرا بالحرب والإستعداد لها وتحذير المعتدين قد خرج من فم وزيرين خارجية هما وزير خارجية إيران وسوريا ، وعندما يتحدث مثلهما بهكذا كلام فإن المسألة تكون منتهية ومحسومة بأن الكلام ليس تهويلا ولا كلام سياسي ولا دبلوماسي ، بل المسألة وصلت لحد الإستعداد الكامل للمواجهة الكبرى .. فقبل فترة ومباشرة بعد إستشهاد القادة العسكريين في دمشق أصدر المحلل السياسي ناصر قنديل كلاما في أحد مقالاته اليومية فقال (( أن ما جرى في دمشق هذا اليوم قد إختصر سنة كاملة من هذا المعركة )) لم ينتبه أحد لهذا الكلام ، فوراء هذا الكلام الكثير الكثير ، فالمخطط البياني للمعركة العالمية كان من المفترض أن يستمر سياسيا وإستخباراتيا وتفاوضيا مابين شد وجذب لفترة أطول قبل حصول المواجهة الكبرى في المنطقة التي أصبحت من الأمور الواقعية اليوم ، ولكن ما جرى من عملية إغتيال ومحاولة إستباحة دمشق قد إختصر الطريق ، وأنهى السياسة والمفاوضات وأعلن فشلها ووصولها لطريق مسدود ، إذا فحالة المراوحة في هذه الظروف مستحيلة ، وهناك وقت حساس ومهم يمر وهو لي غير صالح شياطين الأرض من أمريكا وإسرائيل وأتباعهم وذيولهم ، فحالة المراوحة لم تعد تنفعهم والمفاوضات فاشلة ولا يستطيعون تقبل أو الموافقة أو التعايش مع مخرجاتها لو كتب لها النجاح ، لذلك لا طريق لديهم إلا المواجهة بالأخص في هذه اللحظات الحرجة عليهم والتي تبشر بسقوط نظامهم المالي بشكل رسمي ، لذلك كان لابد لهم من إيجاد ذريعة ربما يخلقونها لاحقا من العدم للهجوم على سوريا وإيران وذلك للتغطية وخداع شعوبهم وحرف نظرهم لحقيقة الإفلاس والأزمة الإقتصادية التي ستودي بشعوبهم إلى أتون الجوع والتفكك والحرب الأهلية بينهم ، لذلك سيستبقون الأزمة المالية بفتح الجبهات مع سوريا وإيران وهم يخدعون أنفسهم بظنهم أنهم سيخدعون شعوبهم أولا ويسقطون سوريا وإيران ثانيا ، هذه الحرب إن إندلعت لن تقتصر على منطقتنا العربية فقط بل ستمتد نيرانها لكل العالم وربما تستمر لخمسة سنوات قادمة وستجر معها من هو بعيد عن الأزمة ، وستتطور لاحقا لحرب نووية ستكون بعيدة عنا ولكن أثارها ستصلنا بكل تأكيد ، وعلى ضوء هذه المعركة ستسقط بعض الأنظمة الخليج والعربية كما تحدثت سابقا وسيلحق دمارا كبيرا بالقوات الأمريكية بالمنطقة ، وبإذن الله سأحاول التفصيل حول الموضوع لاحقا إن شاء الله تعالى.

ها ارتس : مستشار اوباما عرض مشروع ضد ايران على نتنياهو


وكالة فارس : ادعت احدى الصحف الصهيونية ان مستشار الامن القومي الامريكي خلال زيارته الاخيرة التي قام بها الى الكيان الصهيوني قام بعرض مخطط يستهدف ايران على رئيس الوزراء نتنياهو .
ونقلت صحيفة هاارتس الصهيونية عن مصدر لم يذكر اسمه ان مستشار الامن القومي خلال الزيارة التي قام بها الى فلسطين المحتلة حمل معه مخطط الهجوم على ايران وقدمه لرئيس الوزراء الصهيوني .

وذكرت الصحيفة ان احد المسؤولين الامريكيين ادعى بان توم دانيلون زار الكيان الصهيوني قبل اسبوعين وجلس في عشاء عمل مع نتنياهو لمدة 3 ساعات حضر اللقاء مستشار الامن الداخلي الصهيوني ياكوف اميدرور .

وكانت وزيرة الخارجية كلنتون ومساعدها وليم برنز من بين الذين قاموا بزيارة الى الكيان الصهيوني خلال الاسابيع الماضية .

ايران تحذر من التحرك الخطأ حيال سوريا

وكالة فارس: حذر وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي، في مؤتمر صحفي مشترك في طهران مع نظيره السوري وليد المعلم، دول المنطقة من التحرك بالاتجاه الخطأ فيما يخص الازمة السورية، متهما الكيان الاسرائيلي بالتحريض على التحركات المعادية لسورية.
وقال صالحي خلال المؤتمر الصحفي، "نأمل بأن لا تتحرك دول المنطقة بالاتجاه الخطأ حيال سوريا لان لذلك عواقب خطيرة تتعدى المنطقة".

واعتبر صالحي أن تداعيات استمرار الوضع الراهن في سوريا ستنعكس على المنطقة بأسرها.

واشار الى أن هناك مؤامرة عالمية تستهدف سوريا، داعيا الى إعطاء الحكومة السورية الفرصة للقيام بإصلاحات.

واكد وزير الخارجية الايراني أن دمشق تعمل على تلبية مطالب الشعب، معتبرا ان الشعب السوري لديه الحق في نيل حقوقه كالمواطنة والتعددية.

واشار وزير الخارجية الايراني الى ان هناك وسائل اعلام تلفق الاكاذيب بشأن الوضع السوري.

ولفت الى انه بحث خلال لقائه مع المعلم في العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

من جانبه اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان وجهات نظر طهران ودمشق بشأن الأوضاع في سوريا متطابقة بالكامل .

وقال ان سوريا تواجه مؤامرة كونية توجد ادواتها في المنطقة، مؤكدا ان الشعب السوري مصمم على الانتصار في هذه المؤامرة التي تستهدف البلاد.

واتهم المعلم الكيان الااسرائيلي وبعض الدول العربية بالوقوف خلف المؤامرة على سوريا، قائلا "اننا تواجه اليوم كوناً بأكمله يتآمر علينا ولكننا أقوى من السابق ونمتلك قدرات كافية للدفاع عن ترابنا".

واعتبر وزير الخارجية السوري ان خطة المبعوث الدولى الى سوريا كوفي أنان السبيل المناسب لحل الأزمة في البلاد باعتبارها ترفض التدخل الأجنبي وتدعم الحل السياسي، مؤكدا ان دمشق قدمت ما بوسعها لانجاح خطة أنان.

واضاف المعلم: ان الحكومة السورية قامت باصلاحات واسعة ولا بد من اعطاءها الفرصة لنرى اثارها.

وطالب المعلم السلطات اللبنانية بمنع تسلل المسلحين الى سوريا عبر أراضيها ، مؤكدا على سلامة ووحدة اراضي لبنان .

«واشنطن بوست» الامريکية : إيران تعزز قدرة الانتقام في الخليج الفارسي


کتب جوبي ووريک في صحيفة "واشطن بوست" الأميرکية مقالاً تحت عنوان "إيران تعزز قدرة الانتقام في الخليج الفارسي ، کما يقول الخبراء" ، و فيه ينقل الکاتب عن محللين أميرکيين وشرق أوسطيين قولهم إن "إيران تکتسب بسرعة قدرات جديدة لضرب السفن الحربية الأميرکية في الخليج الفارسي ، و تحشد ترسانة من الصواريخ المتطورة المضادة للسفن ، مع توسيع أسطولها من الغواصات والقوارب الهجومية السريعة" .

"والنظم الجديدة ، التي تم تطوير الکثير منها بمساعدة أجنبية، تمنح قادة إيران ثقة جديدة بأن بإمکانهم سريعاً إلحاق الضرر بالسفن الأميرکية أو تدميرها في حال اندلعت المواجهات" . و يضيف الکاتب أنه "رغم اقتناع مسؤولي البحرية الأميرکية بأن الغلبة ستکون لهم في المعرکة ، فإن أنشطة التطوير الإيرانية قد أثارت المخاوف من ضعف الولايات المتحدة عند اندلاع الصراع في منطقة الخليج الفارسي" .

29‏/07‏/2012

المقاومة البحرانية القادمة

لقد بات أمر تفعيل المقاومة بكل أشكالها في البحرين أمرا واقعا اليوم ، وآخر خطبة جمعة لسماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم حفظه الله ورعاه واضحة ومباشرة بأن الشعب سينزلق للمقاومة مجبرا لا مخيرا بسبب أفعال النظام المجرم ، لذلك فالعدة الأن تجهز لتنظيم صفوف المقاومة والتصعيد من قبل الجمعيات والقيادات البحرانية لرفع وتيرة الإحتجاج والإعتصام وإقامة الفعاليات بأعلى الدرجات ، كل ذلك يتم بعد مؤشرات إقليمية وعالمية واضحة أعطت الضوء الأخضر للمعارضة البحرانية ببدأ التحرك الذي سيكون مسنودا سياسيا ولاحقا عسكريا ، وبناء على ماجرى إستشعر النظام قرب زواله ، فبدأ يعد العدة عبر تهريب الأموال بشكل هستيري ضخم للخارج ، ويعد قواته المرتزقة للقيام بجرائم بشعة للإنتقام من الشعب البحراني المناضل الذي وضع ولف حبل المشنقة حول رقبة النظام قبل أن تأتي ساعة الصفر ويضطر النظام وأذنابه للهروب من البحرين ، فالتصعيد لن يقتصر على البحرين فقط بل سيمتد أيضا للمنطقة الشرقية.

ولأكن أكثر صراحة معكم ، فإن كانت إيران اليوم تقبل بالجلوس على طاولة المفاوضات وهي ترى أمريكا والغرب وأذنابهم في الخليج وأوروبا يعيثون فسادا في الأردن ويضربون في كل الإتجاهات ، فقد لا يكون ذلك متاحا قريبا ، عندما تيأس إيران وتفقد أية ثقة بهم وترفع لهم راية السلاح وتلوح بها بكل قوة ، وتعطيهم بعض الأمثلة ، وعند ذلك لن تقبل إيران بأي إغراءات أو ترضية لو قدموا لها الشمس بيد والقمر بيد ، فلن تقبل إلا بهلاكهم وزوالهم .. فإيران سئمت أكاذيبهم وخداعهم وسئمت تضييع وقتها على ألعابهم الفاضية ومؤامراتهم الفاشلة لأن من يدفع الثمن هم الشعوب المؤمنة البريئة فهل تستطيع إيران تحمل وزر إراقة المزيد من هذه الدماء البريئة الطاهرة؟! ..

لا يفصلنا عن إنتصار الجيش السوري في حلب إلا أيام قليلة قبل تطهيرها من نجاسة الإرهابيين ، وبعد ذلك سيعرف الظالمين في المنطقة مصيرا مختلفا ، فويلٌ للعرب من شرٍ إقترب.

فبعض الإعلاميين والمحللين السياسيين يتحدث عن دخول القوات الروسية للبحرين بعد إتفاق مع إمريكا يعطي الطرفين الحصرية فقط ، وهي إتفاقات سرب بأنها وقعت بين الطرفين ، وأقول بأن الدخول سيكون إيرانيا والأيام قادمة وهي أيام مليئة بالمفاجآت ، وهي رغم صعوبتها الشديدة ستكون رحمة للمؤمنين رغم ظاهرها الذي سيبدو كالعذاب ، وعذاب على الكافرين المجرمين الذين سيعرفون قيمتهم الحقيقية وستسبب لهم زلزالا في عمق كيانهم وقلوبهم ، وستصيب كل الخليج ولن تقتصر على البحرين.